سلايدرمجتمع

انطلاق حملة انسانية لضحايا ندوب الوجه بمراكش

*فلاش أنفو24*

في اطار انفتاح المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش على محيطه الخارجي، وتحسين جودة الرعاية الصحية بجهة مراكش-أسفي و الجهات المجاورة، تنظم مصلحة جراحة الفك والوجه والتجميل بمستشفى ابن طفيل بشراكة مع كلية الطب و الصيدلة بمراكش، جامعة القاضي عياض بمراكش و جمعية” إنقاذ وجه “، حملة جراحية إنسانية لصالح 101 مريض يعانون من ندبات الوجه.

وتأتي هذه المبادرة ، والتي ليست الأولى من نوعها ، في سياق تعتبر فيه ندبات الوجه آفة اجتماعية حقيقية ، بسبب تواترها المفرط وعواقبها النفسية ،الجمالية ،الاجتماعية و الاقتصادية التي تعرض ضحاياها للاستبعاد الاجتماعي.

وتهدف هذه الحملة ، التي نُظمت تحت شعار “كلنا ضد التشوه” ، إلى العلاج الجراحي ليس فقط لندبات الوجه ، ولكن أيضًا لعواقبها ومضاعفاتها لضمان رعاية متكاملة لهذا النوع من الأمراض التي تصيب المرضى من جميع الأعمار، وخاصة الشباب و ذلك لتسهيل اندماجهم الاجتماعي والمهني إذا لزم الأمر والأكاديمي عند الاقتضاء.

 

برنامج هذه الحملة يمتد على مدار 4 أيام، من الثلاثاء 03 إلى الجمعة 06 دجنبر 2019 ، وسيعرف دورات تدريبية (ورش عمل ، جراحة حية ، مظاهرة ، محاكاة) لصالح الأطباء المقيمين، برئاسة الأستاذة نادية منصوري رئيسة قسم جراحة الوجه والفك بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى