ثقافة وفنونسلايدر

الهرهورة تحتضن الدورة 4 لمهرجان الشاطئ بحضور 500 فنان..

*فلاش انفو 24*

تستعد الجمعية المغربية للفنون بلا حدود، من قص شريط الدورة الرابعة لمهرجان الشاطئ، من 23 إلى 27 يوليوز الجاري، بشاطئ سيدي العابد بمدينة الهرهورة الشاطئية.

وكشفت الجمعية في بلاغ، إلى أن دورة هذه السنة ستشهد حضور أزيد من 500 فنان من مخرجين، ممثلين، منتجين، نقاد وصحفيين محليين وطنيين ودوليين، وتم اختيار الممثل المغربي المقتدر رشيد الوالي كعراب للمهرجان.

المصدر ذاته، أوضح أنه سيشارك في المسابقة الرسمية 6 أفلام طويلة أنتجت في السنتين الأخيرتين وفيلم طويل بالافتتاح، كما ستقدم بالموازاة مع العروض السينمائية أنشطة ثقافية، فنية، رياضية وورشات في السيناريو والإخراج والتمثيل من تأطير مخرجين وممثلين وأساتذة في قطاع الفن والثقافة.

للمهرجان كذلك بعد اجتماعي، من خلال تخصيص اللجنة زيارات لدار العجزة بمدينة تمارة ومخيم الهرهورة الدولي ودار الأيتام ايضا، ولإنجاح هذه التظاهرة الفنية والثقافية التي تخدم الحس الجمالي والإبداعي والاجتماعي قصد وضع المدينة في المكانة اللائقة بها وطنيا ودوليا، وفي بيئتها الطبيعية ومنحها آفاق التقدم والتطور ضمن استراتيجية عامة للرفع من قيمة الفن وفرض ثقافة السينما المغربية داخل وخارج الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى