ثقافة وفنونسلايدر

المهارة إقليم  تارودانت : على موعد مع مهرجان المهارة لكناوة و المنتوحات المحلية في نسخته السادسة

فلاش أنفو 24

للساهمة والتعريف بمنطقة المهارة فلاحيا وسياحيا و اقتصاديا وما تزخر به المنطقة من منتوجات أخرى، وتحت شعار ” العمل الجمعوي يساهم في التنمية الاقتصادية والسياحية للمهارة ” تنظم جمعية تامونت الهنا الكناوة المهارة و إتحاد جمعيات تسوقت المهارة مهرجانها السنوي “مهرجان المهارة لكناوة و المنتوجات المحلية 2019 ” في دورته السادسة بشراكة مع جماعة المهارة إقليم تارودانت و مركز سوس للتنمية الثقافية و الغرفة الفلاحية سوس ماسة بأكادير. وحسب المنظمين، تستعد جماعة المهارة لإستقبال  هذا المهرجان خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 17 غشت الجاري .
ويعتبر هذا المهرجان حسب البلاغ،  من بين المهرجانات الكبيرة بإقليم تارودانت وكما يساهم بالتعريف بمنطقة المهارة و بالمنتوجاتها الفلاحية التي تتميز بها جماعة المهارة و تعريف بها أيضا سياحيا و اقتصاديا.
ويشهد المهرجان عدة أنشطة موازية حيث ستنظم ندوات فكرية و مسابقات ثقافية و رياضية و  ستقام معارض للمنتوجات الفلاحية المحلية طيلة أيام المهرجان.


وهي مناسبة لعدة فرق موسيقية كناوية محلية ومن مناطق مجاورة من تارودانت و اولاد برحيل ومناطق أخرى لإبراز مواهبهم الموسيقية أمام الجمهور الحاضر المحلي وزوار المهرجان .
وفي اليوم الختامي من أيام المهرجان ستشهد سهرة فنية كبرى بحضور مغنيين و كوميديين كبار كالفنانة المقتدرة عائشة تاشنويت و الفنان الفكاهي” الشرقي الساروتي” و الفنان الأمازيغي” سعيد أسمغور ” و الفكاهي” المدني الريزو” بالإضافة إلى عدة فرق موسيقية من الثرات  المحلي الكناوي الذي تتميز به المنطقة.
وتشارك في هذا المهرجان فرق كناوة وهي. فرقة كناوة لمهارة وكناوة تماسط وكناوة تارودانت و كناوة اولاد ابرحيل وكناوة اولوز. وذالك قصد الحفاظ على هذا الموروث الذي يعود تاريخه لازيد من 200 سنة. كما ستكون سهرة ختامية يوم السبت 17 غشت بمشاركة نجوم على الصعيد الوطني. مثل الفنانة عائشة تشنويت والفنان سعيد اسمغور. والفكاهة مع الفكاهي الكوميدي الشرقي السروتي وابن المنطقة الفكاهي المدن الريزو. والتقديم من المنشط ابراهيم بومليك والمنشطة سهام الحيان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى