رياضةسلايدر

المنتخب الوطني الأولمبي يتراجع عن المشاركة في دورة غرب إفريقيا

*فلاش أنفو 24-متابعة*                                                                                                                                                                                                        

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التراجع عن المشاركة في دورة غرب إفريقيا، التي كان المنتخب الأولمبي مرشحا للمشاركة فيها من 28 من الشهر الجاري، إلى 12 من أكتوبر المقبل.

وتوصلت الأندية المغربية برسالة من الجامعة تخبرها أن المنتخب الأولمبي لن يشارك في دورة غرب إفريقيا، ولن تكون بذلك الأندية مضطرة إلى التخلي عن لاعبيها للمنتخب الأولمبي.

وكانت الجامعة قد اختارت المشاركة فيهذه التظاهرة الإفريقية لتعويض سيراليون، وفضلت المشاركة بالمنتخب الأولمبي بدل المنتخب المحلي، نظرا لصعوبة استفادة المحليين من لاعبي الرجاء والوداد، وحسنية أكادير، ونهضة بركان، بسبب مشاركتهم في منافسات دوري عصبة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي.

ويأتي قرار الجامعة، عقب احتجاجات الأندية الاحترافية على استدعاء لاعبين مهمين بفرقها، إذ سيحرمون من خدماتهم لثلاثة أسابيع، خاصة أن الدوري الاحترافي في بداياته، والأندية تسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية في المباريات الأولى.

وقررت الجامعة بعد توصلها باحتجاجات الأندية إلغاء مشاركة الأولمبيين في الدورة المذكورة، بعدما كانت قد وافقت على تعويض منتخب سيراليون، المنسحب من الدورة، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أوقف جميع أنشطة الاتحاد السيراليوني، بعد تدخل الحكومة في شؤونه.

يشار إلى أن المنتخب الأولمبي كان قد أقصي أمام مالي من المشاركة في كأس إفريقيا لأقل من 23، المؤهل إلى الألعاب الأولمبية 2020 المقرر تنظيمها بطوكيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى