دوليةسلايدر

المغرب يشارك في معرض السياحة و الأسفار في أوتريخت

ينظم المكتب الوطني المغربي للسياحة من 15 إلى 19 يناير ، المشاركة المغربية في الدورة الخمسين لمعرض العطل أوتريخت.

ويستضيف الجناح المغربي، الذي يمتد على مساحة 80 متر مربع ، جهات بني ملال وطنجة-تطوان-الحسيمة و الشرق.

كما يشارك في هذه التظاهرة الشركة الوطنية للخطوط الملكية المغربية . ويتمثل الهدف من هذه المشاركة في الترويج لوجهة المغرب وإبراز المقاومات التي تزخر بها الجهات الممثلة من أجل تطوير عرض سياحي يتلاءم مع حاجيات السياح الهولنديين.

وبرمج الرواق المغربي، الذي يتوشح بألوان المغرب، سلسلة من الأنشطة حول ثقافة وتراث المملكة.

و تتزامن المشاركة المغربية في هذ المعرض مع الإعلان مؤخرا في هولندا عن عقد في نونبر القادم في مراكش مؤتمر فيدرالية الفاعلين في السفر .

وستعقد هذه الفيدرالية، التي تضم كل الفاعلين في صناعة الأسفار ويتعلق الأمر بوكلاء الأسفار ووكالات الأسفار و شركات الطيران و البنوك و التأمينات و العاملين في مجال النقل البري ، مؤتمرها لأول مرة بالمغرب وفي إفريقيا منذ تواجدها قبل 54 عام .

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال طون فيدريك مدير وكالة أسفار هولندية إن “المغرب هو وجهة مهمة يفضلها السياح الهولنديون الذين يرغبون في التقاء بالناس وبأن يقضوا عطلتهم مع الشعب المغربي الذي يمتاز بحسن الضيافة و حفاوة الاستقبال.

وأشار إلى أن عقد مؤتمر فيدرالية الفاعلين في صناعة السفر في مراكش هو عربون ثقة في كل ما يمثله المغرب، كأرض استقبال وتسامح و تعدد الثقافات”. وبحسب المكتب الوطني المغربي للسياحة فإن السوق الهولندية نحو المغرب سجلت في متم 2019 نموا بنسبة 6 في المائة مقارنة مع 2018 .

وتتمثل الوجهات السياحية المفضلة بالنسبة للسياح الهولنديين ، الباحثين عن عرض سياحي ثقافي بالمملكة في مراكش أكادير وفاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى