دوليةسلايدر

المغرب يشارك في الدورة السادسة والعشرين لمعرض براتيسلافا الدولي للسياحة والسفر

يشارك المغرب في معرض براتيسلافا الدولي للسياحة والسفر ،الذي افتتحت، امس الخميس، دورته السادسة والعشرون.

وينظم المكتب الوطني المغربي للسياحة المشاركة المغربية في هذا المعرض الدولي، من خلال رواق يمتد على مساحة 48 مترا مربعا، صمم بطريقة تبرز جوانب من التراث الحضاري والمعماري للمملكة، إضافة إلى ملصقات وشاشة لعرض أبرز وجهاتها السياحية وعروض من التراث الموسيقي المغربي.

وفي هذا الصدد، قال سفير المغرب في النمسا وسلوفاكيا وسلوفينيا السيد عز الدين فرحان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مشاركة المملكة ،البلد العربي والإفريقي الوحيد المشارك في هذه التظاهرة الدولية ، تتوخى دعم مزيد من الإشعاع لوجهة المغرب السياحية، والانفتاح على أسواق جديدة واعدة.

وأبرز السيد فرحان أن الرواق المغربي صمم بطريقة تمكن زوار المعرض وفاعلين دوليين في مجالي السياحة والسفر من اكتشاف الوجهات المغربية الذائعة الصيت ،وكذا الثقافة والحضارة المغربية متعددة الروافد، مشيرا إلى اهتمام مجموعة من المنابر الإعلامية المحلية بالرواق المغربي.

من جهته، قال مسؤول بتمثيلية المكتب الوطني المغربي للسياحة في بولونيا وشرق أوروبا، في تصريح مماثل، إن المشاركة في هذا المعرض تندرج في إطار الترويج للمنتوج السياحي المغربي في منطقة شرق أوروبا بشكل عام ولدى السائح السلوفاكي على الخصوص.

وأضاف المسؤول أن “سلوفاكيا تعد سوقا جديدة بالنسبة لوجهة المغرب السياحية ،لكنها سوق واعدة شهدت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، باستقبال حوالي 6 آلاف سائح في السنة، لا سيما في مدن السعيدية والعرائش وأكادير ومراكش”.

كما أبرز أن المكتب ينظم بشراكة مع مجموعة من وكالات الأسفار السلوفاكية رحلات منتظمة لبعض المدن المغربية، وخاصة الساحلية منها التي تستهوي السائح السلوفاكي، بموازاة العمل على توسيع دائرة الوجهات لتشمل مدنا أخرى.

ويعد هذا المعرض السنوي الذي يتواصل حتى 26 يناير الجاري، أكبر تظاهرة للسياحة والأسفار بسلوفاكيا، التي تستقبل حوالي 80 ألف زائر في السنة، ويعرف مشاركة حوالي 345 عارضا من أزيد من 20 دولة يقدمون أهم العروض والوجهات السياحية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى