سلايدرمجتمع

المصالح الأمنية بالصويرة تعمل على تطبيق إجراءات السلامة الطرقية حفاظا على سلامة المواطنين

فلاش انفو24/محمد هيلان

لا شك أن المواطن الصويري وزوار المدينة أثار انتباههم مؤخرا مباشرة المصالح الأمنية الإقليمية بالصويرة مجموعة من الإجراءات من بينها رفع مستوى العمليات التي تهدف إلى ضمان التطبيق السليم والحزم لأحكام مدونة السير على الطريق بغرض رصد كل المخالفات المرورية وزجر مستعملي الطريق الذين يعرضون أنفسهم وحياة المواطنين وممتلكاتهم للخطر.
وقد أسفرت هاته الإجراءات على تسجيل مجموعة هامة من المخالفات المرورية وإيداع مجموعة من المركبات بالحجز البلدي التابع للمجلس الجماعي بالصويرة ، وفي نفس السياق فقد تم ضبط متعاطين للنقل السري وإتخدت في حقهم التدابير المسطرية تحث إشراف النيابة العامة ، ولا زالت تتواصل عمليات ضبط المخالفات بمختلف شوارع المدينة وتشمل كل السائقين والمخالفين وكل من سيستغل النفوذ او التدخل لعدم إعمال القانون.
ولنفس الغاية فقد وضعت المديرية العامة للأمن الوطني رهن مصالحها الخارجية معدات ستمكن من جزر مخالفات المرور كجهاز قياس نسبة الكحول و رادارات عالية الدقة لمراقبة السرعة داخل المدار الحضري وهي الأجهزة التي استعملت لهاته الغاية.
ولعل ان هاته التدابير هي اجرآءات في شموليتها تهدف اساسا إلى الرفع من مؤشرات السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير وتكريس التربية الطرقية لسلامة الأفراد و الوقاية من حوادث السير.
وقد إستحسن المجتمع الصويري هذه الاستراتيجية التي تهدف أساسا الى تنظيم وضبط مستعملي الطريق على اختلاف أشكالهم و أنواعهم اذ تثمن فعاليات مجتمعية هذه الإجراءات وتثمنها وتوجه دعوة إلى مستعملي الطريق إلى الالتزام بقواعد المرور حفاظا على أرواحهم وأرواح المواطنين و ممتلكاتهم و الحفاظ على مقومات المجتمع البشرية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى