رياضةسلايدر

الكاف : تفرض عقوبات وغرامات مالية على الوداد والترجي والزمالك ونهضة بركان

سفيان الزراعي صحفي متدرب

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف ” فرض غرامات مالية على كل من نادي الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي بسبب أعمال شغب جماهيرية في نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما قررت تغريم ايضا نادي الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي جراء الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الأفريقية.
وأعلن الكاف في بيان عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء 6 غشت 2019 ، توقيع غرامة مالية بـ15 ألف دولار، على كل من الوداد والترجي بسبب إطلاق جماهيرهما الألعاب النارية على أرض الملعب في مباراة الذهاب بالمغرب.
وقد ذكر بيان لجنة الانضباط توقيع غرامة مالية قدرها 22.5 ألف دولار، لقيام جمهور الزمالك بإشعال الألعاب النارية واستخدام الليزر وإلقاء قرورات المياه الفارغة داخل أرضية الملعب.
وافاد البيان ذاته بيان عن توقيع غرامة قدرها 30 ألف دولار على نادي نهضة بركان بسبب سلوك عدائي لبعض مسؤوليه تجاه حكام المباراة، وسلوك غير رياضي وعنيف خلال اللقاء.
كما اتخذت لجنة الانضباط قرارا بإيقاف عمر النمساوي لاعب نهضة بركان أربع مباريات مع فرض غرامة مالية عليه قدرها عشرة آلاف دولار، بسبب سلوكه العنيف تجاه الحكم عند تسلم الميداليات الفضية.
ولم تتخذ لجنة الانضباط أي عقوبة على رئيس نادي نهضة بركان والاتحاد المغربي فوزي لقجع على خلفية أزمته مع الحكم الإثيوبي “باملاك تيسيما”، وذلك بسبب تضارب التقارير التي تم إرسالها من قبل الحكم ومراقب المباراة.
ولم تتطرق العقوبات إلى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد في ملعب رادس بتونس، حيث ستتم دراسة القضية برمتها خلال اجتماع لجنة الانضباط غدا الأربعاء، والذي تم توجيه الدعوة لكل أطراف الأزمة لحضوره وتقديم مذكرات مكتوبة بحجج كل منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى