سلايدرمجتمع

الفنيدق : هيآت جمعوية ونقابية توجه رسالة الى المدير العام للأمن الوطني بالرباط ووالي ولاية الأمن بتطوان

فلاش أنفو 24

 

أصدرت هيئات المجتمع المدني و النقابي بمدينة الفنيدق شكاية موجهة للمدير العام للأمن الوطني بالرباط وكذا والي ولاية الأمن بتطوان بخصوص ” نذرة وقلة العناصر الأمنية بالفنيدق “.

وعبرت الهيئات عن قلقها تجاه ما أصبحت تعيشه المدينة بمختلف فئاتها الإجتماعية والعمرية من مشاكل أمنية أرجعتها إلى توافد عدد مهول من الشباب الحالمين بالهجرة نحو إسبانيا عن طريق سبتة وتوافد عدد كبير من المتشردين والمهاجرين من الجزائر وأفارقة جنوب الصحراء وما تعرفه المنطقة الحدودية من تجمعات خطيرة للمتشردين وبائعو المخدرات بمختلف أصنافها بالأحياء وأمام أبواب المؤسسات التعليمية وأمام محطات الطاكسيات.

وفي هذا السياق، طالبت هيئات المجتمع المدني والنقابي بالزيادة في العناصر الأمنية بمفوضية أمن الفنيدق للتصدي لكل هذه المشاكل الأمنية التي قد ينتج عنها مشاكل أخرى تهدد أمن وسلامة المواطنين والمواطنات، وكذا إحداث ملحقات أمنية ببعض الأحياء خاصة ( حي الواد، حي كنديسة، حي رأس لوطا، تجزئة باب سبتة… ).

كما طالبت ذات الهيئات بالدعم الأمني بواسطة الدراجات للتصدي للسيارات الأجرة الوافدة التي تعمل على نقل الركاب في غير المحطات الخاصة بوقوف سيارات الأجرة الصنف الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى