سلايدرمجتمع

الزلاقة : إسم دار الحي التي تم افتتاحها في وجه الجمعيات بسلا تابريكت بإشراف رئيسة مجلس المقاطعة

فلاش أنفو24 – المهدي العلمي الإدريسي

تخليدا للذكرى الرابعة و الستون لعيد الاستقلال، ترأست السيدة” كريمة بوتخيل ” رئيسة مجلس مقاطعة تابريكت- سلا مرفوقة بعدد من النواب والمستشارين بالمجلس، يوم السبت 30 نونبر 2019، حفل تدشين “دار الحي الزلاقة” المتواجدة بحي الرحمة ملتقى شارع الياسمين و شارع الزهور قطاع “ألف”. الحفل حضره أيضا مجموعة من الفعاليات الجمعوية المحلية.
و تأتي هذه البادرة حسب مجلس المقاطعة، تكريسا لمضمون القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية في جانب اختصاص المقاطعة بخصوص التعبئة الجمعوية، و ذلك بتوفير فضاء لاحتضان أنشطة جمعيات المجتمع المدني الفاعلة بتراب مقاطعة تابريكت.
و على هذا الاساس، و في إطار أشغال سند الطلب المتعلق بالصيانة الاعتيادية للبنايات الإدارية برسم السنة الجارية 2019، حرصت المقاطعة في إنجاز أشغال إعادة التهيئة على ملائمة الفضاء الداخلي للبناية مع متطلبات و احتياجات مختلف الجمعيات لإقامة أنشطتها بالمكان.
حيث تم إحداث مكتب للاستقبال و الإرشاد بمدخل البناية.
و تخصيص قاعة للعروض و الندوات و قاعة للاجتماعات و بهو للتداريب و مرفق صحي و مطبخ، إضافة إلى مكتب خاص بمدير الحي بالمستوى الأول منها.
كما تمت تهيئة سطح البناية لاستيعاب الحضور في المناسبات و الاحتفالات التي تقيمها المقاطعة أو الجمعيات، وتم تعزيزها بغرفة للكواليس و مرفقين صحيين.
و على المستوى الخارجي للبناية، تمت صباغة الواجة و تكسية الرصيف المحيط بها بالزليج.
وفي جانب التنظيم الإداري سيعتمد المجلس في تسيير هذا المرفق على التدبير المباشر عبر احداث إدارة تابعة لمصلحة التنشيط المحلي والتي ستحرص على برمجة جميع الأنشطة المنسجمة مع خصوصية الفضاء لجميع الجمعيات المتواجدة بتراب المقاطعة، مراعية ما أمكن التوقيت الملائم لها.
و بهذه المناسبة، و تشجيعا للطاقات الشبابية بدائرة مقاطعة تابريكت، قام مجلس المقاطعة بتكريم بعض الأبطال الرياضيين ويتعلق الأمر بالبطلين عبير معروفي و عبد الغني قريش المتوجين مؤخرا، على التوالي بالميدالية الذهبية في العاب البحر الأبيض المتوسط والفضية في البطولة الافريقية، كما عرف الحفل كذلك تقديم وصلات غنائية من فن الملحون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى