ثقافة وفنونسلايدر

الرواق المغربي بجاكارتا يثير اعجاب الرئيس الاندونيسي وماجدة الرباع تشرف القفطان المغربي خلال زيارته

فلاش انفو24

تحتفي الدورة الـ21 للمعرض الدولي “إنكرافت”، الذي ينظم من 24 إلى 28 أبريل في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بالصناعة التقليدية المغربية.

يستضيف هذا المعرض الدولي، الذي يحظى بإقبال كبير في جنوب شرق آسيا، هذه السنة، المغرب كضيف شرف. ويضم الوفد المغربي المشارك في “إنكرافت – 2019″، والذي تترأسه كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، جميلة المصلي، ممثلين عن دار الصانع، ومهنيين من القطاع، ومعلمين حرفيين، إلى جانب مجموعات فلكلورية لتنشيط الجناح المغربي.

وقد قام الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، الذي ترأس مراسيم افتتاح هذا الحدث، بزيارة الجناح المغربي، حيث قدمت له شروحات حول مختلف المنتجات المعروضة ومن ضمنها تصاميم وازياء المصممة المراكشية المعروفة ماجدة الرباع صاحبة محل signatur by majdaالتي اتحفت الوفد الاندونيسي الرسمي بعرض متميز للقفطان المغربي، قبل دعوته إلى تذوق بعض الأطباق الشهيرة من فن الطبخ المغربي.

ومن شأن مشاركة المغرب في “إنكرافت 2019” أن تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين بشكل أكبر، وخاصة في مجال الصناعة التقليدية، وتشجيع منتجات ومواد الصناعة التقليدية المغربية في ولوج أسواق جديدة، إلى جانب إتاحة الإمكانية للجمهور الإندونيسي لاكتشاف إبداع الصناع التقليديين المغاربة، الحاملين لخبرة متجذرة.

ويثمن جناح “حرف المغرب”، الذي يمتد على مساحة 216 مترا مربعا، من خلال أروقته المتعددة، منتجات الصناعة التقليدية في مختلف المهن، وخاصة الخشب والطرز والنحاس والفخار والملابس التقليدية.

ويشارك في هذا المعرض السنوي حوالي 1400 عارض، والذي يعكس الاتجاهات الحالية في قطاع الصناعة التقليدية وتطورها الدائم بهدف التأقلم المستمر مع دينامية واتجاهات الأسواق الدولية، وخاصة ما يتعلق بعادات المستهلك، والديكور والرفاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى