رياضةسلايدر

الرباط تحتضن اجتماع المكتب التنفيذي لـ”كاف”

يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يوم الجمعة 16 يوليوز 2021، اجتماعا في مدينة الرباط، سيخصص لدراسة التقرير النهائي لشركة “WpC”، بخصوص افتحاص الأمور المالية والتسييرية للجهاز القاري في المرحة السابقة.

;أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس 15 يوليوز 2021، أنه تلقى التقرير النهائي لشركة الافتحاص والمحاسبة “WpC”، وسيناقشه خلال اجتماع مكتبه التنفيذي في المغرب، يوم غد الجمعة 16 يوليوز 2021، بمدينة الرباط.

وأشار الاتحاد الإفريقي، في بلاغ له، إلى أن التقرير المؤقت للشركة ذاتها، والذي وزعه على جميع الاتحادات الإفريقية شهر ماي 2021، حدد “بعض المعاملات والسلوكيات الغير نظامية والغير أخلاقية والغير لائقة”.

وأكد الاتحاد الإفريقي أنه ملتزم بضمان تنفيذ “أفضل الممارسات العالمية للحوكمة والتدقيق والأخلاقيات في الأمور المالية والإدارية”، مشيرا إلى أنه سيسصدر بيانا إعلاميا بعد اجتماع مكتبه التنفيذي يوم غد الجمعة في الرباط.

وكان الاتحاد الإفريقي، أشار، في بلاغ له يوم 20 يونيو 2021، إلى أن قيادته الجديدة برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، وبعد عقدها عدة اجتماعات، في الفترة الأخيرة، مع الرعاة الحاليين والمحتملين لـ”كاف”، وأيضا مع بعض رؤساء الدول القارية ورؤساء الحكومات، اكتشفت أن لديهم، جميعا، تصورا سيئا وسلبيا عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خاصة في الجانب المتعلق بالحوكمة والتدقيق والمعاملات المالية والأخلاقية والإدارية.

وأكد الاتحاد الإفريقي، في البلاغ ذاته، وجود هذه “التصورات السيئة والسلبية” في الواقع، استنادا إلى تقرير افتحاص شركة “PwC” البريطانية، المتخصصة في التدقيق والمحاسبة والاستشارات، والتي أكدت، حسب بلاغ “كاف”، وجود “بعض المعاملات الغير منتظمة وسلوكات غير أخلاقية وغير لائقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى