سلايدرسياسة

الدولة تخصص 360 مليون درهم لتمويل الحملات الانتخابية للأحزاب والنقابات

قررت الحكومة تخصيص 360 مليون درهم للمساهمة في تمويل الحملات الانتخابية للأحزاب والنقابات المشاركة في الانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية التي ستشهدها المملكة في شتنبر وأكتوبر المقبلين.

اتخذ رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ثلاثة قرارات صدرت في الجريدة الرسمية، من أجل المساهمة الحملات الانتخابية التي تهم ثلاث استحقاقات وذلك باقتراح من وزير الداخلية ووزير العدل ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

وقرر رئيس الحكومة، حسب قرار صادر في آخر عدد من الجريدة الرسمية، تمكين الأحزاب من 160 مليون درهم من أجل تمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات العامة لانتخاب أعضاء مجلس النواب التي ستجرى في الثامن من شتنبر المقبل.

وأصدر رئيس الحكومة قرارا آخر يقضي بتخصيص 180 مليون درهم برسم مساهمة الدولة في تمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية التي ستشارك في الانتخابات الجماعية والانتخابات العامة الجهوية التي ستشهدها المملكة في الثامن من شتنبر.س

غير أن القرار يوضح أن تلك المساهمة ستوزع بين 100 مليون درهم لتمويل الحملات الانتخابية برسم الانتخابات العامة الجماعية و80 مليون برسم الانتخابات العامة الجهوية.

ويحدد قرار ثالث لرئيس الحكومة في 20 مليون درهم المبلغ الكلي لمساهمة الدولة في تمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب والنقابات بمناسبة انتخاب أعضاء مجلس المستشارين في الخامس من أكتوبر المقبل، حيث سيخصص مبلغ 12 مليون درهم للأحزاب السياسية و8 ملايين درهم للنقابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى