الأخبار الوطنيةسلايدر

البنك الدولي :”المغرب يتصدر عربيا قائمة التغذية المدرسية بمعدل 1,26مليون طفل مستفيد.”

فلاش انفو24

أكدت مجموعة البنك الدولي أن حوالي 270مليون طفل من 89دولة ناشئة استفادوا من برامج التغذية المدرسية خلال فترة مابين 2009 و 2016،حيث استفاد 20 في المئة من الأطفال الذين ينتمون إلى الخميس الأفقر من سكان العالم من حيث توزيع الدخل والاستهلاك.
وكشفت بيانات قامت بها مجموعة البنك الدولي الذي نشرته على موقعها الرسمي،ان أزيد من 1,26 طفل مغربي قد استفادوا ايضا من برامج التغدية المدرسي ،بلمقارنة مع باقي الدول العربية فإن المغرب من بين الدول الاولى التي تهتم بلمطعم المدرسي ، اما بنسبة للجارة الجزائر فقد استفد حوالي 3الف طفل في حين يقدر عدد المستفيدين في تونس 20 الف طفل.
وأشارت المؤسسة المالية العالمية ان برامج التغدية المدرسية في البلدان العربية قد ساهمت في تحسين مؤشر التغدية لدى المستفيدين ،وكذلك في زيادة الانتظام بالدراسة ومعدلات الحضور،وقد استفاد حوالى 270 مليون طفل في أكثر من 89 بلدا التي تلقت مساعدات من البنك الدولي،حسب مؤشرات الحماية الاجتماعية واكثر من 20 في المئة من هولاء الاطفال ينتمون إلى الخمس الافقر من سكان العالم.
وتعتبر الهند اكثر الدول التي استفادت من برامج التغدية ب104 مليون ونصف طفل ،تليها تركيا ب 6مليون 182الف طفل مستفيدون وتأتي فنزويلا وكولومبيا في المرتبة الثالثة والرابعة بمعدل يتجاوز او يساوي 4ملايين مستفيد علي التوالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى