ثقافة وفنونسلايدر

الأيام الثقافية بالثانوية الإعدادية الجديدة بالصويرة نجاح كبير

 

تحت شعار : مدرسة عمومية داعمة و رافعة للتعلمات و محفزة على الإبداع ، نظمت الثانوية الإعدادية الجديدة بالصويرة ايام ثقافية ل 24-25-26 أبريل 2019 شاركت فيها مجموعة من الفعاليات المجتمعية الشريكة مع المؤسسة حيث تم تنظيم ورشات و انشطة من خلال هذه الأيام الثقافية التي برز فيها الإبداع المسرحي و الغناء و الشعر كما تم تنظيم حملة نظافة داخل المؤسسة و تأهيل الجناح العلمي و الاهتمام بالبستنة و تشجيع التلاميذ على رسم جداريات تبقى ذكرى راسخة في أذهان الأطر التعليمية و الأساتذة.
وقد عرفت الأيام الثقافية بالمؤسسة التعليمية العمومية الثانوية الإعدادية الجديدة بالصويرة تنظيم مجموعة من الورشات من أهمها ورشة إصلاح السيارات و كهرباء البناء التي تم تأطيرها من قبل الجعيات الشركاء.
و تميزت الايام الثقافية بإبراز مجموعة من المواهب في مقدمتها موهبة في تجويد القرآن الكريم و مواهب المسرح و الشعر و الغناء.
و عرف اليوم الأخير 26 ابريل 2019 من الأيام الثقافية تنظيم حفل اختتام من خلاله تم تتويج أبطال في السوربان و المسايفة و تحدي القراءة و تتويج تلاميذ المراتب الأولى في كل مستوى دراسي.
و قد تابع الحضور الكريم عروض مسرحيات :
مجرم بيئية المؤطر الأستاذ كمال الداودي
مسرحية أطفال السلام تأطير الاستاذة اسماء ذكار
مسرحية محاكمة سيجارة تأطير الأستاذة لمياء زمهور
مسرحية ابتسامة من تأطير المبدع حميد ساسان و تجسيد للأدوار من قبل تلاميذ مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد بالصويرة.
و قد تطرقت المسرحيات لمواضيع اجتماعية جسد فيها الأبطال ادوار مختلفة من خلالها لمس الجمهور مدى معاناة بعض الفئات من داخل المجتمع و الأسباب الحقيقية التي أدت الى دمار بعض الأسر ، كما أشير في إحدى المسرحيات للدور المهم التي تقوم بها الجمعيات الخيرية والإنسانية لإنقاد الاطفال من الادمان و التشرد و مساعدة النساء في وضعية صعبة.
و قد عرفت قاعة الأنشطة بالثانوية الإعدادية الجديدة بالصويرة حضور وازن للعديد من الفعاليات المجتمعية و الشركاء المتعاونين مع المؤسسة بما فيهم الشاب المصطفى ابلينكا رئيس جماعة اكرض الذي تم تكريمه بمناسبة مشاركته الفعلية و مساهمته الدائمة في إنجاح التظاهرات الرياضية و الاجتماعية و الثقافية المنظمة بالمؤسسة كما تم تكريم الاستاذ محمد الصديقي رئيس مجموعة كورال للطرب الأندلسي و تتويج الفنان ياسر الضعيف بصفته متعاونا مع المؤسسة في مختلف الأنشطة الثقافية ثم الإعتراف بجميل كل الجمعية الخيرية النسوية و فرقة ابتسامة و باقي المساهمين داخل و خارج المؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى