الأخبار الوطنيةسلايدر

إنعقاد إجتماع لتدارس المستجدات التي عرفها المنظومة القضائية

في إطار عملية التواصل التي ينهجها المجلس الأعلى للسلطة القضائية، فقد عقد السيد الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيد الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة صباح يومه الخميس 10 يونيه 2021 اجتماعاً مع المسؤولين القضائيين بمختلف محاكم المملكة خصص لتدارس المستجدات التي عرفها المنظومة القضائية، وتحديد الأدوار الأساسية التي يقوم بها المسؤول القضائي في مجالات العمل القضائي والإدارة القضائية، وكذلك مجال التخليق والتأطير.

وتم خلال الاجتماع الاستماع لكلمات السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيد رئيس النيابة العامة والسيد وزير العدل المستمدة من الدستور ومن التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله القاضي الأول الحريص على دعم استقلال القضاء والسمو به إلى المكانة التي تليق به،

وقد انصبت توجيهات السيد الرئيس المنتدب والسيد رئيس النيابة العامة على نشر قيم النزاهة والاستقامة وحماية استقلال القضاء وحياد القضاة وتجردهم، في إطار الأمانة التي تطوق عنق المسؤول القضائي والمتمثلة في مبادئ العدالة وقيم الأخلاق القضائية، التي يفرض الواجب حمايتها وصيانتها والذود عنها بكل الوسائل المشروعة، وفي إطار ما يقضي به القانون والدستور. كما تناول الاجتماع التهيئ للاستحقاقات الانتخابية المقررة خلال هذه السنة.

وقد حضر هذا الاجتماع مسؤولون عن وزارة العدل، كما حضر السيد وزير العدل جزء منه. كما حضرهُ أعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية والأطر العليا بالمجلس وبرئاسة النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى