الأخبار الوطنيةسلايدر

أيت الطالب يكشف عن شروط صلاحية جواز التلقيح

كشف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، أن جواز التلقيح الذي سيتم اعتماده، يصبح غير صالح في حالة لم يتلق صاحبه الجرعة الثالثة من اللقاح في الوقت المحدد.

وقال آيت الطالب، خلال حلوله ضيفا على النشرة الإخبارية المسائية بالقناة الأولى، إن جواز التلقيح يصبح غير صالح بدون جرعة ثالثة، حيث يتوجب على الشخص المعني تلقي الجرعة الثالثة بعد مرور ستة أشهر على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ودعا الوزير المواطنين إلى تلقي اللقاح لبلوغ مناعية جماعية ضد الفيروس، خاصة مع احتمال وقوع انتكاسة وبائية أحرى.

وكانت الحكومة قد قررت ابتداء من يوم الخميس المقبل، اعتماد جواز التلقيح كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

ويتم بموجبه، السماح للأشخاص بالتنقل بين العمالات والأقاليم، عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية، شريطة الإدلاء حصريا بجواز التلقيح، واعتماد هذا الجواز كوثيقة للسفر إلى الخارج، وإلغاء رخصة التنقل المسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة في هذا الشأن.

كما تقرر إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بجواز التلقيح لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة، وولوج المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى